آخر خبر akherkhabar.ma _ العثماني : أنا أشرب من المياه المنتجة من سد ''سيدي محمد بن عبد الله ''هي صالحة للشرب ولا تشوبها أي شائبة


أضيف في 1 فبراير 2018 الساعة 19:36

العثماني : أنا أشرب من المياه المنتجة من سد "سيدي محمد بن عبد الله "هي صالحة للشرب ولا تشوبها أي شائبة


آخر خبر/////

حسم رئيس الحكومة  الجدل حين قال" أن مياه الشرب في الساحل الأطلسي من سلا إلى الدار البيضاء، والتي يتم معالجتها بمحطة معالجة مياه الشرب بابي رقراق، هي صالحة للشرب ولا تشوبها أي شائبة،" مشيدا بالعمل الذي يقوم به المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في تزويد المواطنين في جميع أنحاء المغرب بالماء الصالح للشرب منذ عقود .

وأكد  رئيس الحكومة، حلال المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 1 فبراير 2018، أن جودة المياه يتم مراقبتها بشكل دقيق وذلك بموجب الاتفاق المبرم بين المكتب ووزارة الصحة، إضافة إلى متابعة منظمة صحة العالمية.

ونبه، العثماني، من الترويج لبعض الأخبار غير السليمة والتشكيك في عمل المكتب لما يثيره ذلك من بلبلة بين المواطنين، داعيا إلى ضرورة التثبت والحصول على المعلومات من مصادرها لأن ذلك له علاقة بصحة المواطنين ولا يمكن للسلطات العمومية أن تتساهل في هذا الأمر.

وأوضح رئيس الحكومة ،أنه شخصيا يشرب من هذا الماء وكذا عدد من الوزراء من بينهم كاتبة الدولة المكلفة بالماء بالإضافة إلى أطر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب الذي يشربون من نفس المياه.

على صعيد متصل، كشف رئيس الحكومة على أنه يتابع عن قرب هذا الملف حيث ترأس اجتماعا خاصا بحضور عدد من الوزراء والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، إضافة إلى المتابعة الخاصة مع كاتبة الدولة المكلفة بالماء.

وسجل المتحدث نفسه، حق الصحافة إثارة أي قضية تهم صحة المواطنين معبرا عن استعداد الحكومة التجاوب مع تساؤلاتهم ورفعا لأي التباس، مشيرا إلى أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب سينظم أبواب مفتوحة لمختلف وسائل الإعلام حتى يطلعوا على الحقائق وطريقة معالجة المياه .


تعليقاتكم



شاهد أيضا
اليوم الأربعاء.. الطقس حاروالسماء صافية
اليوم الإثنين..طقس حار
''أونسا'' تنتقل إلى القنيطرة يوم عيد الأضحى لمعاينة حالتين لـ '' تعفن اللحوم ''تم تداولهما على مواقع التواصل الاجتماعي
اليوم الجمعة: زخات عاصفية محليا قوية، ستشهدها مجموعة من المناطق
حديث الصورة: سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، بواد مرتيل، وهو يرصد حجم ''التلوث البيئي ''الذي تعرفه المنطقة، التي يقضي فيها عطلته الصيفية
طقس يوم الخميس : تلطف الحرارة مع تساقطات مطرية
Onssa يدعو المواطنين إلى التأكد من السلامة الصحية لـ الأضاحي التي سيتم شراؤها باختيار تلك التي تحمل بطاقات الترقيم المثبثة بحلقة على أذن كل أضحية
طقس يوم السبت : الحرارة تصل إلى 43 درجة
أحوال الطقس ليوم الجمعة
القطط تحتفل بعيدها العالمي