آخر خبر akherkhabar.ma _ العثماني : أنا أشرب من المياه المنتجة من سد ''سيدي محمد بن عبد الله ''هي صالحة للشرب ولا تشوبها أي شائبة


أضيف في 1 فبراير 2018 الساعة 20:36

العثماني : أنا أشرب من المياه المنتجة من سد "سيدي محمد بن عبد الله "هي صالحة للشرب ولا تشوبها أي شائبة


آخر خبر/////

حسم رئيس الحكومة  الجدل حين قال" أن مياه الشرب في الساحل الأطلسي من سلا إلى الدار البيضاء، والتي يتم معالجتها بمحطة معالجة مياه الشرب بابي رقراق، هي صالحة للشرب ولا تشوبها أي شائبة،" مشيدا بالعمل الذي يقوم به المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في تزويد المواطنين في جميع أنحاء المغرب بالماء الصالح للشرب منذ عقود .

وأكد  رئيس الحكومة، حلال المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 1 فبراير 2018، أن جودة المياه يتم مراقبتها بشكل دقيق وذلك بموجب الاتفاق المبرم بين المكتب ووزارة الصحة، إضافة إلى متابعة منظمة صحة العالمية.

ونبه، العثماني، من الترويج لبعض الأخبار غير السليمة والتشكيك في عمل المكتب لما يثيره ذلك من بلبلة بين المواطنين، داعيا إلى ضرورة التثبت والحصول على المعلومات من مصادرها لأن ذلك له علاقة بصحة المواطنين ولا يمكن للسلطات العمومية أن تتساهل في هذا الأمر.

وأوضح رئيس الحكومة ،أنه شخصيا يشرب من هذا الماء وكذا عدد من الوزراء من بينهم كاتبة الدولة المكلفة بالماء بالإضافة إلى أطر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب الذي يشربون من نفس المياه.

على صعيد متصل، كشف رئيس الحكومة على أنه يتابع عن قرب هذا الملف حيث ترأس اجتماعا خاصا بحضور عدد من الوزراء والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، إضافة إلى المتابعة الخاصة مع كاتبة الدولة المكلفة بالماء.

وسجل المتحدث نفسه، حق الصحافة إثارة أي قضية تهم صحة المواطنين معبرا عن استعداد الحكومة التجاوب مع تساؤلاتهم ورفعا لأي التباس، مشيرا إلى أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب سينظم أبواب مفتوحة لمختلف وسائل الإعلام حتى يطلعوا على الحقائق وطريقة معالجة المياه .


تعليقاتكم



شاهد أيضا
الملك يترأس جلسة عمل لتدارس مستوى تقدم مشاريع الطاقات المتجددة
اليوم الثلاثاء :نزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية
أرقام:ملء بعض السدود تصل لـ نسبة 100 في المائة
اليوم الخميس 12 أبريل :سقوط أمطار خفيفة متفرقة
يومي الثلاثاء والأربعاء:المغرب سيشهد رياحا قوية، وتساقطات مطرية كثيفة
الأحد 18 مارس:الأجواء غائمة مع نزول أمطار أو زخات مطرية
القنيطرة: مطالب حقوقية بحماية صغار الأسماك من فصيلة سمك النون بنهر سبو المهددة بالانقراض بسبب الصيد العشوائي لمتنفذين كبار بالمنطقة
قف..الى متى تستمر حالة تخريب الملك العمومي بالقنيطرة ..من أجل سلوك مدني/مواطن يقوي مجالات العيش المشترك وينمي ثقافة الواجب والحق والمسؤولية
أخيرا..قرار وقف استغلال 32700متر مربع من مقالع الرمال بجرف الرمال وادي سبو ومنتدى حقوقي يطالب بمساءلة ناهبي الرمال بمهدية والقنيطرة
أمطار رعدية محليا قوية مصحوبة برياح قوية نهاية الأسبوع الجاري