آخر خبر akherkhabar.ma _ تسجيل انخفاض في درجات الحرارة مصحوبة برياح قوية وتساقطات ثلجية ابتداء من يوم غد الجمعة


أضيف في 25 يناير 2018 الساعة 16:13

تسجيل انخفاض في درجات الحرارة مصحوبة برياح قوية وتساقطات ثلجية ابتداء من يوم غد الجمعة


كشفت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه يرتقب تسجيل انخفاض في درجات الحرارة مصحوبة برياح قوية وتساقطات ثلجية، ابتداء من يوم غد الجمعة وإلى غاية يوم الاثنين المقبل.

وأكدت المديرية، في نشرة خاصة، أنه يرتقب أن تسجل درجات الحراة الدنيا ما بين ناقص 10 درجات وناقص 5 درحات، ودرجات الحرارة العليا ما بين ناقص درجة واحدة و4 درجات بكل من أقاليم إفران وصفرو وخنيفرة وبولمان وميدلت وبني ملال وأزيلال وتنغير والحوز.

كما تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأقاليم شفشاون وتاونات وتازة والحسيمة وشيشاوة وفكيك وتاوريرت وجرادة وفاس ومولاي يعقوب والحاجب ووجدة وجرسيف وبركان والخميسات وخريبكة والرشيدية وورزازات وزاكورة وتارودانت، أن تتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 ودرجة واحدة، ودرجات الحرارة العليا ما بين 5 و9 درجات.

مع، هبوب رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 60 و80 كلم في الساعة حسب المناطق يوم غد الجمعة وصباح بعد غد السبت، بكل من أقاليم الصويرة وآسفي (جنوب) وطانطان وطرفاية والعيون والداخلة وبوجدور وورزازات .

وأفاد المصدر ذاته أن تساقطات ثلجية ستهم المرتفعات التي يتعدى علوها 800 متر وستهم حسب المناطق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والشرق، وهضاب الجنوب الشرقي.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
أرقام:ملء بعض السدود تصل لـ نسبة 100 في المائة
اليوم الخميس 12 أبريل :سقوط أمطار خفيفة متفرقة
يومي الثلاثاء والأربعاء:المغرب سيشهد رياحا قوية، وتساقطات مطرية كثيفة
الأحد 18 مارس:الأجواء غائمة مع نزول أمطار أو زخات مطرية
القنيطرة: مطالب حقوقية بحماية صغار الأسماك من فصيلة سمك النون بنهر سبو المهددة بالانقراض بسبب الصيد العشوائي لمتنفذين كبار بالمنطقة
قف..الى متى تستمر حالة تخريب الملك العمومي بالقنيطرة ..من أجل سلوك مدني/مواطن يقوي مجالات العيش المشترك وينمي ثقافة الواجب والحق والمسؤولية
أخيرا..قرار وقف استغلال 32700متر مربع من مقالع الرمال بجرف الرمال وادي سبو ومنتدى حقوقي يطالب بمساءلة ناهبي الرمال بمهدية والقنيطرة
أمطار رعدية محليا قوية مصحوبة برياح قوية نهاية الأسبوع الجاري
اليوم الجمعة:الطقس باردا
الأربعاء:استمرار الطقس البارد