آخر خبر akherkhabar.ma _ تساقطات ثلجية كثيفة، يومي الاثنين والثلاثاء، وطقسا باردا من يوم الثلاثاء حتى يوم الخميس المقبلين


أضيف في 8 دجنبر 2017 الساعة 23:20

تساقطات ثلجية كثيفة، يومي الاثنين والثلاثاء، وطقسا باردا من يوم الثلاثاء حتى يوم الخميس المقبلين


كشفت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن العديد من مناطق المملكة ستشهد تساقطات ثلجية كثيفة، يومي الاثنين والثلاثاء، وطقسا باردا من يوم الثلاثاء حتى يوم الخميس المقبلين.

وافادت  المديرية، في نشرة إنذارية، اليوم الجمعة  08 دجنبر 2017، أنه يتوقع أن تترواح تساقطات ثلجية ما بين 30 و50 سنتيمترا، ابتداء من يوم الاثنين على الساعة السادسة مساء إلى منتصف ليل يوم الثلاثاء، بأقاليم: إفران، وخنيفرة، وأزيلال، والحوز، وبني ملال، وميدلت، وبولمان، وفكيك، ومرتفعات شيشاوة، وصفرو، وورززات. وتترقب أيضا طقسا باردا من الثلاثاء إلى الخميس في بعض مناطق المملكة.

هذا، وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 – و 00 درجة في أقاليم إفران وخنيفرة وأزيلال والحوز وبني ملال وشيشاوة وميدلت وبولمان وفكيك، فيما ستتأرجح درجات الحرارة القصوى مابين 03 و08 درجات.

وحسب المصدر ذاته، سيهم الطقس البارد أيضا، مناطق صفرو وفاس وتنغير وتارودانت وشفشاون وورززات والحسيمة وتازة وخريبكة ووزان وجرادة وتاونات وتاوريرت، مع درجات حرارة دنيا تتراوح مابين 00و 04 درجات، ودرجات الحرارة العليا مابين 08 و 13 درجة. كما ستشهد البلاد أجواء ممطرة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
اليوم السبت: الأجواء باردة مع تكون صقيع أو جليد
طقس الأربعاء :الأجواء باردة فوق المرتفعات والهضاب العليا مع تكون صقيع
الجمعة :الأجواء باردة مع تكون جليد فوق المرتفعات والهضاب العليا
القنيطرة :ورشة تدريبية حول برنامج" المدارس الايكولوجية" تمهيدا للمشاركة في الجائزة التي تنظمها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة
بلمقيصية يباشرميدانيا تتبع إجراءات نقل خشب الأشجار التي تم قطعها بمدينة القنيطرة إلى مدينة خنيفرة كهبة بسبب موجة "البرد"
المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر تنخرط في تجسيد استراتيجية وطنية لمواجهة موجة البرد والضغط على الغابة
اليوم الثلاثاء :هطول أمطار غزيرة، مصحوبة برياح قوية
اليوم الاثنين :الطقس غائما مع أمطار وزخات محليا قوية ذات طابع عاصفي
شركة ” SDX Energy” البريطانية تكشف معطيات جديدة بشأن الغاز بمنطقة للا ميمونة ضواحي القنيطرة
البلوطي مدير المديرية الجهوية للفلاحة لجهة الرباط سلا القنيطرة:سنواصل بنفس الحماس والمسؤولية تعزيز الشراكة وتقوية الثقة