آخر خبر akherkhabar.ma _ القنيطرة: لقاء تواصلي موسع بهدف تفعيل مقتضيات القانون رقم 12.66 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء


أضيف في 4 دجنبر 2017 الساعة 18:45

القنيطرة: لقاء تواصلي موسع بهدف تفعيل مقتضيات القانون رقم 12.66 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء


عرف اللقاء مناقشة وتدارس جملة من الإشكاليات تخص الإجراءات المسطرية الجديدة المتعلقة بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء.

القنيطرة:آخر خبر////

بهدف تفعيل مضامين الدورية المشتركة رقم 17-07 الصادرة في فاتح غشت 2017 بشأن تفعيل مقتضيات القانون رقم 12.66 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء، ترأس الكاتب العام لعمالة القنيطرة، بأحد فضاءات جامعة ابن طفيل بالقنيطرة يوم الخميس 30 نونبر2017 لقاء تواصليا موسعا، نظمته عمالة إقليم القنيطرة بحضور المفتش الجهوي للتعمير لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، و رئيس المجلس الجهوي للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين، و ناهد حمتامي، مديرة الوكالة الحضرية القنيطرة-سيدي قاسم-سيدي سليمان، و عبد اللطيف حمامة ممثلا للوزارة.
وقد تميز هذا اللقاء بالحضور والتتبع اللافت للسادة رجال السلطة المحلية، والسادة رؤساء الجماعات الترابية، وممثلي المصالح الخارجية المعنية، ومهنيي قطاع التعمير والبناء، والمنعشين العقاريين، وممثلي جمعيات المجتمع المدني.

وأفاد مصدر" آخر خبر" أن اللقاء  افتتح من طرف حميد لغليمي،كاتب عام العمالة حول سياق اللقاء ودواعيه.

من جهتها ،شددت ناهد حمتامي على أهمية اللقاء الذي يندرج في سياق تعزيز الحكامة، وتجاوز الاختلالات التي يشكو منها قطاع التعمير، مستعرضة أهم أهداف الدورية المشتركة رقم 17.07، ومضامينها، مشيرة إلى أملها في أن يشكل أيضا هذا الاجتماع فرصة للإنصات لمختلف الفرقاء المعنيين بشأن ما جاءت به هذه الدورية، وذلك في أفق الخروج بخلاصات تخدم الوطن والمواطن.
وفي مداخلة له، سلط عبد اللطيف حمامة، رئيس قسم إعداد وتتبع النصوص التشريعية والتنظيمية بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة، الضوء حول الإجراءات المسطرية بشأن تفعيل مقتضيات القانون رقم 66-12 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء، و كذا مضامين الدورية المشتركة رقم 17-07 الصادرة لتطبيقه.
وأشار مصدرنا أنه تم في أعقاب هذه المداخلات فتح باب النقاش الذي كان مثمرا وبناء، كما عرف اللقاء مناقشة وتدارس جملة من الإشكاليات تخص الإجراءات المسطرية الجديدة المتعلقة بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء.

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
طقس الجمعة.. أمطار قوية بعدد من المدن
طقس اليوم: المناطق المعنية بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية
اليوم الاثنين:الطقس حارا نسبيا بجنوب البلاد، مع تكون سحب كثيفة بالأقاليم الجنوبية وبالمناطق الوسطى مصحوبة بقطرات مطرية أو زخات مطرية رعدية
طقس.. لهذا السبب حالة عدم الاستقرار التي تعرفها بعض مناطق المغرب
اليوم الاثنين :الطقس حارا بعض الشيء بأقصى الجنوب وداخل السهول الشمالية والوسطى، مع تشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة قرب السواحل خلال الصباح والليل
اليوم الأحد: الطقس حارا نسبيا بأقصى الجنوب وداخل السهول الشمالية والوسطى
اليوم الأربعاء.. الطقس حاروالسماء صافية
اليوم الإثنين..طقس حار
''أونسا'' تنتقل إلى القنيطرة يوم عيد الأضحى لمعاينة حالتين لـ '' تعفن اللحوم ''تم تداولهما على مواقع التواصل الاجتماعي
اليوم الجمعة: زخات عاصفية محليا قوية، ستشهدها مجموعة من المناطق