آخر خبر akherkhabar.ma _ معركة ''كسر العظام''تنهك كريم ميس رئيس بلدية سيدي يحي الغرب..وعبد العالي حامي الدين ''يفشل'' في إقرار الصلح


أضيف في 4 أكتوبر 2017 الساعة 18:45

معركة "كسر العظام"تنهك كريم ميس رئيس بلدية سيدي يحي الغرب..وعبد العالي حامي الدين "يفشل" في إقرار الصلح


سيدي سليمان:آخر خبر/////

كما كان متوقعا، تم إسقاط ميزانية2018 ببلدية سيدي يحي الغرب  ،من طرف  الأغلبية الجديدة ببلدية سيدي يحي الغرب ، وذلك خلال الدورة "المغلقة"العادية لشهر أكتوبر،المنعقدة اليوم الأربعاء 4 أكتوبر، وذلك مثلما تم إسقاط ميزانية 2017، في انتظار إعادة قراءة الميزانية للمرة الثانية في غضون الأسبوع المقبل.

وتطعن المعارضة في التدبير الاداري والمالي للرئيس المنتمي للعدالة والتنمية،كما حلت لجنة افتحاص داخلي من عمالة سيدي سليمان بمقر الجماعة للتدقيق في عدد من الملفات بعد توصل العامل بشكايات.

وأمام هذا الشلل يتوقع رفع عامل اقليم سيدي سليمان  عبد المجيد الكياك ،لتقرير جديد لوزارة الداخلية ،في أفق توجيه ملف الجماعة الى المحكمة الادارية من أجل تطبيق القوانين المعمول بها في هذا الإطار.

يذكر أن عبد العالي حامي الدين  حاول التدخل لدى قيادة الاتحاد الدستوري من أجل "تصالح" جديد لم يتمكن من بلورته بسبب تعنت ادريس الراضي  وعلي الماليح والوافد الجديد ادريس زويني.

كما سبق لحامي الدين  في مناسبة سابقة ،حسب مصدر "آخر خبر"أن التقى عامل الاقليم عبد المجيد الكياك،بحضور محمد الحفياني رئيس بلدية سيدي سليمان،في اجتماع بمقر العمالة بشأن "البلوكاج"الممارس بسيدي يحي الغرب،وأمام "دفوعات "العامل الواضحة بشأن الاختلالات التدبيرية والتسييرية لكريم ميس لم يجد حامي الدين إلا التصريح لمقربين منه ب"الله يخرج العاقيبة بخير"

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
بلاغ لأحزاب الأغلبية تذكر فيه معتقلي الريف بحقهم للجوء إلى'' الاستئناف ''
الخارجية الفرنسية تعلق على الأحكام الصادرة بحق نشطاء حراك الريف
منيب: أحكام الريف ”الجائرة” تُهدد استقرار البلاد
الملك يهنئ طيب أردوغان بعد إعادة انتخابه رئيسا لتركيا
زلزال التنقيلات والإعفاءات يصل الى عمالة سيدي سليمان
المغرب تبنى سياسة أمنية استباقية بدعم من الملك
فضيحة : رئيسة عرباوة تستغل نفوذها وتمنح الدعم لمقربين منها
المستشفى الميداني العسكري المغربي في قطاع غزة يشرع في تقديم خدماته للفلسطينيين
ياسين الراضي لـ ''آخر خبر''ينفي مقاضاته من طرف شركة اتصالات المغرب
نبيلة منيب تحتفظ بالأمانة العامة لولاية ثانية