آخر خبر akherkhabar.ma _ معركة ''كسر العظام''تنهك كريم ميس رئيس بلدية سيدي يحي الغرب..وعبد العالي حامي الدين ''يفشل'' في إقرار الصلح


أضيف في 4 أكتوبر 2017 الساعة 18:45

معركة "كسر العظام"تنهك كريم ميس رئيس بلدية سيدي يحي الغرب..وعبد العالي حامي الدين "يفشل" في إقرار الصلح


سيدي سليمان:آخر خبر/////

كما كان متوقعا، تم إسقاط ميزانية2018 ببلدية سيدي يحي الغرب  ،من طرف  الأغلبية الجديدة ببلدية سيدي يحي الغرب ، وذلك خلال الدورة "المغلقة"العادية لشهر أكتوبر،المنعقدة اليوم الأربعاء 4 أكتوبر، وذلك مثلما تم إسقاط ميزانية 2017، في انتظار إعادة قراءة الميزانية للمرة الثانية في غضون الأسبوع المقبل.

وتطعن المعارضة في التدبير الاداري والمالي للرئيس المنتمي للعدالة والتنمية،كما حلت لجنة افتحاص داخلي من عمالة سيدي سليمان بمقر الجماعة للتدقيق في عدد من الملفات بعد توصل العامل بشكايات.

وأمام هذا الشلل يتوقع رفع عامل اقليم سيدي سليمان  عبد المجيد الكياك ،لتقرير جديد لوزارة الداخلية ،في أفق توجيه ملف الجماعة الى المحكمة الادارية من أجل تطبيق القوانين المعمول بها في هذا الإطار.

يذكر أن عبد العالي حامي الدين  حاول التدخل لدى قيادة الاتحاد الدستوري من أجل "تصالح" جديد لم يتمكن من بلورته بسبب تعنت ادريس الراضي  وعلي الماليح والوافد الجديد ادريس زويني.

كما سبق لحامي الدين  في مناسبة سابقة ،حسب مصدر "آخر خبر"أن التقى عامل الاقليم عبد المجيد الكياك،بحضور محمد الحفياني رئيس بلدية سيدي سليمان،في اجتماع بمقر العمالة بشأن "البلوكاج"الممارس بسيدي يحي الغرب،وأمام "دفوعات "العامل الواضحة بشأن الاختلالات التدبيرية والتسييرية لكريم ميس لم يجد حامي الدين إلا التصريح لمقربين منه ب"الله يخرج العاقيبة بخير"

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
تغيير القانون المتعلق بالمسطرة الجنائية وتتبع أشغال اللجنة الخاصة بالحكامة وبإصلاح الإدارة أهم أولويات مجلس الحكومة
هذه أسماء الوزراء الممنوعين من الاستفاذة من العطلة السنوية ورباح خارج اللائحة
سكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة يترأس اجتماعا للجنة الجهوية للتكوين المستمر للمُصَادقة على وثيقة التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر للمنتخبين
بالفيديو : أول تصريح مباشر للكبير الطاعلي رئيس جماعة بنمنصور
إنتخاب الكبير الطاعلي رئيسا جديدا لجماعة بنمنصور
فكرات كاتبا عاما برئاسة الحكومة
حسناء أبو زيد:ننخرط في امتداد من الألم والخيبة من تحول الاتحاد الاشتراكي الى دور ثانوي
بعد أربع ساعات من فتح مراكز الاقتراع لرئاسيات فرنسا، وصلت نسبة المشاركة إلى54. 28 في المائة
اللقاء الأسبوعي الثالث لشباب"البام" في القنيطرة اليوم السبت
رباح يلتقي الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية وأعضاء فريق المستشارين بجماعة القنيطرة لـ 6 ساعات لهذه الأسباب