آخر خبر akherkhabar.ma _ القنيطرة..ليلة الأروقة : تثمين لثرات الغرب واحتفاء بالفن والتشكيل


أضيف في 18 نونبر 2017 الساعة 15:07

القنيطرة..ليلة الأروقة : تثمين لثرات الغرب واحتفاء بالفن والتشكيل


تميزت هذه الليلة بتوافد جمهور متميز و ذواق يجمع بين فنانين، أدباء، فعاليات المجتمع المدني و بعض المسؤولين الذين عبروا بحضورهم عن دعمهم للفن التشيكلي بالمغرب عامة و بالقنيطرة خاصة

القنيطرة:آخر خبر/إيمان الونطدي 

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة و الاتصال بالقنيطرة ليلة الأروقة 17" نونبر 2017"من أجل تقريب الأعمال الفنية للتشكيليين من المتلقي . و قد عرف رواق تثمين ثرات الغرب و رواق المركز الثقافي عرض مجموعة من اللوحات التشكيلية لفنانين من مدينة القنيطرة.

تميزت هذه الليلة بتوافد جمهور متميز و ذواق يجمع بين فنانين، أدباء، فعاليات المجتمع المدني و بعض المسؤولين الذين عبروا بحضورهم عن دعمهم للفن التشيكلي بالمغرب عامة و بالقنيطرة خاصة .

 بعد الكلمة الترحيبية  للمدير الإقليمي لمديرية  الثقافة و الاتصال وتثمينه لفكرة ليلة الأروقة و الأهداف المتوخاة منها و بعدها الثقافي و الاجتماعي،  أعطى انطلاقة زيارة المعرضين . و قد تخلل هذا النشاط المتميز فقرات موسيقية و غنائية .

و من بين المشاركين في ليلة الأروقة، عبرت الفنانة التشكيلية حنان معكوز التي شكرت الجمهور الذي حج  بكثافة  على تفاعله مع الحدث .

و أشارت أنها ركزت في اشتغالها  على جسد المرأة كموضوع تفاعلي مع النظرة الذكورية و تغييرها الى النظرة الإيجابية الى ما ترمز اليه لوحاتها المتميزة بجرأة تصحح الرؤية الدونية للجسد و تسلط الضوء على رسائل مشفرة من خلال أعمالها  .

كما صرح الفنان التشكيلي عبد الله الرامي الذي راكم تجارب في هذا المجال الفني، أن مشاركته في هذه الدورة  كانت بلوحات جدد فيها أسلوبه فجمع بين المادة و اللون و اشتغل على الموروث الثقافي المغربي  حيث لقيت أعماله استحسان الزوار .  

ليلة الأروقة بالقنيطرة كانت ليلة متميزة يبدو من خلالها الاهتمام بالفن التشكيلي و النهوض به و ذلك يبدو جليا من خلال حضور جمهور متنوع الثقافات سواء الفكرية أو الفنية  أو الاعلامية.

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
القنيطرة:الدورة الثانية لمهرجان سوق الأحد أولاد جلول للتبوريدة
مدير المعهد الفرنسي بمدينة القنيطرة وفعاليات ثقافية وفنية واعلامية يوقعون على صورة فنية إبداعية راقية في مجال التعاون الثقافي المغربي والفرنسي
القنيطرة:ضمن برنامج التنشيط الثقافي الخاص بالكتاب والقراءة سيكون أول لقاء مع الشاعرة والروائية والاعلامية أمينة السحاقي يوم الثلاثاء 12 يونيو 2018 على الساعة العاشرة مساء بالمركب الثقافي
سعيد الناصري يعتذر من دنيا بطمة
فريد غنام يصل للمليون مشاهدة في أغنيته ''انسى حكايتها''
ريدوان يطلق كليب '' عالم واحد '' حول مونديال روسيا 2018
دراسة: عدم الاستجابة للمنبه دليل على ذكائك
حملة عالمية تدعو شاكيرا لإلغاء حفلها في تل أبيب
تحت شعار ''ماطا تراث حضاري، منوال للتنمية الاقتصادية'' مهرجان ''ماطا الدولي'' الثامن.. رأسمال حضاري لمنطقة ''أربعاء عياشة''
كتاب جديد للكاتب جمال الموساوي: صراع الاقتصاد والسياسة: تأملات في مشهد عالمي مضطرب