آخر خبر akherkhabar.ma _ القنيطرة..ليلة الأروقة : تثمين لثرات الغرب واحتفاء بالفن والتشكيل


أضيف في 18 نونبر 2017 الساعة 16:07

القنيطرة..ليلة الأروقة : تثمين لثرات الغرب واحتفاء بالفن والتشكيل


تميزت هذه الليلة بتوافد جمهور متميز و ذواق يجمع بين فنانين، أدباء، فعاليات المجتمع المدني و بعض المسؤولين الذين عبروا بحضورهم عن دعمهم للفن التشيكلي بالمغرب عامة و بالقنيطرة خاصة

القنيطرة:آخر خبر/إيمان الونطدي 

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة و الاتصال بالقنيطرة ليلة الأروقة 17" نونبر 2017"من أجل تقريب الأعمال الفنية للتشكيليين من المتلقي . و قد عرف رواق تثمين ثرات الغرب و رواق المركز الثقافي عرض مجموعة من اللوحات التشكيلية لفنانين من مدينة القنيطرة.

تميزت هذه الليلة بتوافد جمهور متميز و ذواق يجمع بين فنانين، أدباء، فعاليات المجتمع المدني و بعض المسؤولين الذين عبروا بحضورهم عن دعمهم للفن التشيكلي بالمغرب عامة و بالقنيطرة خاصة .

 بعد الكلمة الترحيبية  للمدير الإقليمي لمديرية  الثقافة و الاتصال وتثمينه لفكرة ليلة الأروقة و الأهداف المتوخاة منها و بعدها الثقافي و الاجتماعي،  أعطى انطلاقة زيارة المعرضين . و قد تخلل هذا النشاط المتميز فقرات موسيقية و غنائية .

و من بين المشاركين في ليلة الأروقة، عبرت الفنانة التشكيلية حنان معكوز التي شكرت الجمهور الذي حج  بكثافة  على تفاعله مع الحدث .

و أشارت أنها ركزت في اشتغالها  على جسد المرأة كموضوع تفاعلي مع النظرة الذكورية و تغييرها الى النظرة الإيجابية الى ما ترمز اليه لوحاتها المتميزة بجرأة تصحح الرؤية الدونية للجسد و تسلط الضوء على رسائل مشفرة من خلال أعمالها  .

كما صرح الفنان التشكيلي عبد الله الرامي الذي راكم تجارب في هذا المجال الفني، أن مشاركته في هذه الدورة  كانت بلوحات جدد فيها أسلوبه فجمع بين المادة و اللون و اشتغل على الموروث الثقافي المغربي  حيث لقيت أعماله استحسان الزوار .  

ليلة الأروقة بالقنيطرة كانت ليلة متميزة يبدو من خلالها الاهتمام بالفن التشكيلي و النهوض به و ذلك يبدو جليا من خلال حضور جمهور متنوع الثقافات سواء الفكرية أو الفنية  أو الاعلامية.

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
مجموعة '' فناير '' تستعد لإطلاق جديدها الفني رفقة النجمة الهندية
''صورة وصوت إفريقيا'': دورة جديدة لمعرض مهنيي السمعي البصري الأفارقة يومي 24 و25 أكتوبر الجاري
تحقيق صحفي يدين جمال الدبوز
بسيدي قاسم لقاءا تواصليا تؤطره الفنانة المغربية '' فاطمة بوجو '' تحت عنوان '' دور الفنان في تغيير الواقع المغربي ''
الكناش ..مسار إبداعي متميز وغني ..فنان أخلص لمدينة مشرع بلقصيري
توأما الجوع والتشرد... حنا مينة ومحمد شكري
حنا مينه: آخرُ المحاربين القدامى منسيٌّ في دمشق
الموت يغيب ''شيخ الرواية السورية'' الأديب حنا مينة عن عمر 94 عاما
عاجل:الفنان التشكيلي مصطفى النافي يحرق أعماله وسلطات القنيطرة تتفرج؟ !
التوأم '' صفاء وهناء '' تستعدان لإطلاق أغنية '' بلادي ''