آخر خبر akherkhabar.ma _ جماعة القنيطرة تطلق النسخة التجريبية لبرنامج التدبير اللامادي لرخص البناء بالشباك الوحيد التابع لقسم التعمير


أضيف في 13 مارس 2018 الساعة 10:06

جماعة القنيطرة تطلق النسخة التجريبية لبرنامج التدبير اللامادي لرخص البناء بالشباك الوحيد التابع لقسم التعمير


القنيطرة:آخر خبر/////

أطلقت جماعة القنيطرة النسخة التجريبية لبرنامج  التدبير اللامادي لرخص البناء بالشباك الوحيد التابع لقسم التعمير، وذلك بهدف تبسيط المساطر الادارية المتعلقة بهذا المجال،  وتحسين مناخ الاعمال وتقليص الوقت الذي يتطلبه البث في طلبات رخص البناء  واعفاء المواطنين والمهنيين من التنقل الى مختلف الادارات المتدخلة.

 ويسمح هذا البرنامج، الذي تم  إنجازه بقسم الاستراتيجية والتحديث بجماعة القنيطرة، بإمكانيات ذاتية من طرف أطر الجماعة، بإرسال طلبات رخص البناء  من طرف المهندسين المعماريين و رخص احداث التجزئات و المجموعات السكنية  وكذا دراسة الملفات من طرف كل المتدخلين سواء تعلق الامر بعمالة القنيطرة أو الوكالة الحضرية للقنيطرة-سيدي قاسم-سيدي سليمان والوقاية المدنية والوكالة المستقله لتوزيع الماء والكهرباء وبطبيعة الحال جماعة القنيطرة... بطريقة الكترونية.

يشار الى أن  خدمات هذه المنصة مقدمة بالمجان لفائدة المهندسين المعماريين، حيث ان البث في طلبات الرخص بالنسبة للمشاريع الكبرى لا يتجاوز 6 ايام كحد اقصى.

 وكشف مسؤول بلدي لـ "آخر خبر" أن  الجماعة بصدد إطلاق النسخة النهائية لهذه المنصة أوائل شهر أبريل في إطار يوم أبواب مفتوحة  بالشباك الوحيد لقسم التعمير، ستنظمه  الجماعة لفائدة كل المهنيين والمصالح الخارجية  والمواطنين، من أجل التعريف بهذا البرنامج و تعميم استعماله كوسيلة لتسهيل وتحسين و تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين ومختلف الفاعلين  في إطار الشفافية و الوضوح، وفي أفق   تعميم استعماله كوسيلة بديلة عن الطرق التقليدية.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
بوليف :بعض حوادث رشق القطارات بالحجارة ''جد جد قليلة''
حركة السير ستتوقف مؤقتا في الاتجاهين بمقطع الطريق السيار بين بدال تمارة وبدال عين عتيق
ليلة الاثنين..جماعة سيدي محمد لحمرتغرق في الظلام الدامس ومطالب حقوقية لعامل إقليم القنيطرة من أجل التدخل العاجل لتصحيح الاختلالات القائمة في تدبير قطاع الكهرباء
الدرهم يرتفع أمام الأورو خلال أسبوع
حكومة العثماني تستعد لتسقيف أسعار المحروقات
إضافة الساعة بستين دقيقة ..عند حلول الساعة الثالثة صباحا من اليوم الأحد 17 يونيو
أخنوش :الموسم الفلاحي لهذه السنة سيكون استثنائيا بالرغم من تأخر الأمطار في بداية السنة
برلمانية تطالب الرباح بالكشف عن كافة تفاصيل بنود الاتفاقية المبرمة مع الشركة البريطانية'' ساوند انرجي ''
المغرب يتفوق على إيطاليا و النرويج في جودة الطريق.
العثماني يستقبل وفدا عن النقابة الوطنية للتجار والمهنيين وهذه أهم القضايا والانشغالات