آخر خبر akherkhabar.ma _ العاصفة ''سيارا'' تجتاح فرنسا و بريطانيا و دول غرب أوروبا.. و إطلاق التنبيهات البرتقالية و الحمراء


أضيف في 10 فبراير 2020 الساعة 13:34

العاصفة ''سيارا'' تجتاح فرنسا و بريطانيا و دول غرب أوروبا.. و إطلاق التنبيهات البرتقالية و الحمراء


آخـر خبـر /// وكالات

وسط تخوفات من حدوث أضرار و فيضانات و انقطاع الكهرباء على إثر اجتياح العاصفة العنيفة "سيارا"  الأحد شمال أوروبا ، ألغيت الكثير من الرحلات الجوية و البحرية بين فرنسا و إنكلترا و أجلت مباريات في ثلاثة بلدان.

أعلنت  فرنسا التنبيه البرتقالي في 42 مقاطعة  شمال البلاد داعية السكان لتجنب الغابات و الإبحار و تنتظر فرنسا هبوب رياح سرعتها تصل إلى 140 كلم في الساعة. بينما بريطانيا تعتبر البلد الأكثر تضررا من العاصفة حيث اضطرب نظام حركة النقل الجوي و البحري و عبر القطارات، بسبب غزارة الأمطار و قوة هبوب الرياح التي قدرت سرعتها بحوالي 140 كلم في الساعة، و تتوقع هيأة الأرصاد الجوية البريطانية تعرض السكان لأضرار انقطاع الكهرباء و حدوث الفيضانات ، و أطلقت تنبيها أحمر في كل من إنكلترا و ويلز مع التحذير من مخلفات الرياح. و كما هو متوقع فقد انقطعت الكهرباء عن 92 ألف منزل بينما فاضت الكثير من المجاري حسب إعلان هيئة الأرصاد الجوية و أعلن في قرية أبرد رون شمال ويلز  عن رياح بلغت سرعتها حوالي 150 كلم في الساعة. و ألغت الخطوط الجوية البريطانية عشرات الرحلات الجوية و أجل بعضها، و نبهت المسافرين عبر خطوطها القادمين و المغادرين من مطار لندن إلى إحتمال تأجيل رحلاتهم، و أعلنت شركة فيرجين أتلانتيك عن إلغاء رحلاتها المقررة من و إلى مطار هيثرو أكبر مطارات البلاد. و أوقف  منذ ظهر الأحد عمل العبارات في بحر المانش بين مدينتي كاليه الفرنسية و دوفر البريطانية، دون تحديد تاريخ عودتها إلى العمل. و تسببت العاصفة كذلك في تأجيل أغلب مباريات كرة القدم في المملكة المتحدة و مباراة اسكتلندا و إنكلترا من بطولة الأمم الست لريغبي السيدات و نفس الأمر بالنسبة لسباقات الخيول و غيرها من الأنشطة الرياضية.

أما بالنسبة لألمانيا فقد ألغت مطارات فرانكفورت و ميونيخ و كولونيا و هانوفر رحلاتها الحوية و أعلنت الأرصاد الجوية الألمانية تنبيها يستمر إلى السادسة من مساء اليوم الإثنين. كما أعفت لوكسمبورغ تلاميذ المدارس الحكومية من الحضور اليوم الإثنين خوفا من عودة العاصفة القوية و تم إلغاء رحلات القطارات الإقليمية.

أما بالنسبة لإيرلندا فتهددها الفيضانات مناطقها الساحلية و أعلنت التنبيه البرتقالي بعد انقطاع الكهرباء في 10 آلاف من المنازل و القرى و الشركات. و تسبب هبوب العاصفة في إلغاء حفل إعلان مدينة غالواي البريطانية عاصمة للثقافة الأوروبية لعام 2020 الذي كان مقررا مساء السبت الماضي. و تأثر النقل الجوي بشكل كبير حيث أعلنت شركة إير لينغس الجوية عن الاستعداد لإلغاء أو تأجيل رحلاتها. بينما في بلجيكا ألغيت 60 رحلة من مطار بروكسل و أغلقت معظم المتنزهات و الغابات بالبلاد ليومي الأحد و الإثنين و أصدرت رابطة كرة القدم تأجيل كل مبارياتها المعلن عنها يوم الأحد .

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
القائد الجهوي للدرك الملكي الكولونيل ماجور بالقنيطرة يفكك ''مافيا '' الصيد العشوائي والمتاجرة غير الشرعية لسمك''النون''بنهر سبو ..إتلاف وحجز شباك محظورة ومهنيون لـ ''آخر خبر''يشيدون بالمجهود الأمني المنجز في حماية الحيوانات البحرية والمجال البيئي
الملك يترأس إطلاق الإستراتيجية الفلاحية الجديدة لتطوير القطاع الفلاحي “الجيل الأخضر 2020-2030″، والاستراتيجية المرتبطة بتطوير قطاع المياه والغابات “غابات المغرب”.
رئيس قسم مكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة: المغاربة الـ167 الذين عادوا من ''ووهان'' يتمتعون بصحة جيدة
اليوم الخميس.. طقس بارد ومستقر بجميع ربوع المملكة
اليوبي مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة يصرح: طلبة ''ووهان'' يقيمون ''بشكل مريح'' في غرف بمستشفى سيدي سعيد التي خضعت للترميم
صرخة مواطن:بعد اقتلاع النخيل ومنع وقوف السيارات...حارس ليلي يصرخ في سماء القنيطرة:المدينة ولات ضحكة فالمغرب
اليوم الخميس.. أجواء باردة بمعظم مناطق المملكة
بعد سيدي سليمان وسيدي قاسم والقنيطرة تكاثر أعداد الخنزير البري بمحاذاة حي الرياض بالرباط وهذا جواب قطاع المياه والغابات
استنزاف شواطئ الرمال..القيادة الجهوية للدرك الملكي بالقنيطرة تتصدى وتحاصر تسرطن ''مافيا الرمال'' التي تشتغل ليلا
اليوم الأربعاء.. طقس بارد مع قطرات مطرية متفرقة