آخر خبر akherkhabar.ma _ اليوم الاثنين : استمرار برودة الطقس مع تكون الجريحة


أضيف في 7 يناير 2019 الساعة 11:41

اليوم الاثنين : استمرار برودة الطقس مع تكون الجريحة


القنيطرة // آخر خبر : 

كشفت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الإثنين 07 يناير 2019، أن الطقس سيظل باردا بكل من المرتفعات، والمنطقة الشرقية، وبالجنوب الشرقي، وبالهضاب، وبداخل البلاد مع تكون جريحة محلية، وذلك خلال الصباح والليل.

كما ستتشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، مرفوقة بكتل ضبابية أو ضباب بسواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى.

وأوضحت المديرية أن الأجواء ستكون غائمة جزئيا بالواجهة المتوسطية مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، بينما ستكون الأجواء مستقرة مع مرور سحب عليا بجنوب ووسط البلاد وستكون قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، فضلا عن تناثر حبات رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

أما بالنسبة للرياح، فستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء من الشرق بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب أو الغرب بمنطقة طنجة، بينما ستكون شمالية وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 07- و01- درجة بالمرتفعات ، وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 01- و05 درجات بالمنطقة الشرقية، والسايس، والواجهة المتوسطية، والسهول الشمالية، والوسطى، وبهضاب الفوسفاط، والماس، وبالجنوب الشرقي، وما بين 05 و10 درجات بسوس، وشرق الأقاليم الجنوبية، وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية، والوسطى، وستكون ما بين 10 و16 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية، وبالقرب من السواحل الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 08 و13 درجة بالمرتفعات، وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و18 درجة بالمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، والسايس، وبهضاب الفوسفاط، والماس، وبالشمال الغربي، وبالجنوب الشرقي، وما بين 18 و23 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، وسوس، وشرق الأقاليم الجنوبية، وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، وستكون ما بين 24 و29 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين العرائش وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
صفاء السنتيسي، رئيسة مصلحة بالوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى و المتوسطة لـ ''آخر خبر'' الوكالة تعمل على التحسيس ببرامج الدعم ومواكبة المشاريع الصديقة للبيئة
الرباح : تزايد إهتمام الممولين المحليين و الدوليين بالنموذج الطاقي المغربي
الرباح..أهمية و تفرد النموذج الطاقي المغربي الذي يعرف مواكبة قانونية تتجلى في مشاريع قوانين
اليوم الأربعاء..استمرار حرارة الطقس
إطلاق تطبيق '' أخبار شاطئي '' للتعرف على الشواطئ الصالحة للسباحة
اليوم الثلاثاء... طقس حار نسبيا بعدد من المناطق
اليوم الخميس.. أجواء حارة والحرارة ستصل إلى 42 درجة
اليوم الثلاثاء.. طقس حار والحرارة ستصل إلى 40 درجة
اليوم الاثنين..طقس حار بعدد من المناطق
طقس الجمعة ..طقس مستقر مع سماء غائمة