آخر خبر akherkhabar.ma _ توقعات أحوال الطقس لنهاية الأسبوع


أضيف في 24 نونبر 2018 الساعة 10:18

توقعات أحوال الطقس لنهاية الأسبوع


آخر خبر ///

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن تكون السماء غائمة وممطرة مع احتمال نزول زخات مطرية ورعد فوق المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية.

كما تتوقع مرور سحب كثيقة نسبيا مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة فوق الأطلسين الكبير والصغير، والسايس، وهضاب الفوسفاط، وأحيانا السهول المحيطية الشمالية.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة، فيما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية محلية خلال الصباح والليل فوق السواحل والسهول المحيطية الشمالية والوسطى.

وسيكون الطقس باردا نسبيا بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، فيما ستهم زوابع رملية محلية جنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية. وستهب الرياح قوية نوعا ما من القطاع الجنوبي أو الغربي بمنطقة طنجة والسواحل والسهول المحيطية الشمالية والوسطى، ومعتدلة إلى قوية نوعا ما شمالية فوق المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية ومعتدلة غربية أو جنوبية بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية جنوب المنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص 02 و03 درجات بالمرتفعات، وما بين 03 و08 درجات بالهضاب العليا الشرقية ومنطقة طنجة وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 13 و17 بأقصى جنوب البلاد، وما بين 08 و13 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 10 و15 درجة شمال المنطقة الشرقية وبالسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 15 و20 بالسواحل والسهول المحيطية والواجهة المتوسطية والسهول الداخلية وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و26 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وجنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا بين الداخلة والكويرة وطرفاية والعيون، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
طقس الثلاثاء .. أجواء مستقرة مع احتمال نزول أمطار خفيفة
الكياك،عامل اقليم سيدي سليمان يحسم في اختيارات التدبير المفوض ..يجب أن يتأسس على قاعدة الشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة
القنيطرة:أسراب من ''الجراد'' تغزو المناصرة ومحاصيل زراعية في خطر
القنيطرة: ألسنة لهب حارقة تضرب غابة الجماعة السلالية دوار السدود بجماعة سيدي محمد لحمر واستمرار محاولات إخمادها
اليوم السبت .. طقس حار نسبيا
هل تحولت القنيطرة الى مدينة'' الثعابين'' و ''الصراصير'' و''الشنيولة'' و''الفئران''
أزمة مزمنة..جماعات ودواويربضواحي القنيطرة تحت ''نير الظلام'' ومطالب لمسؤولي إدارة الكهرباء وللعامل فؤاد محمدي بالتدخل العاجل
طقس الخميس : حار نسبيا ..و الحرارة ستصل إلى 42 درجة
اليوم الثلاثاء.. طقس حار مع هبوب رياح شرقية
طقس الجمعة.. استمرار الحرارة بعدد من المناطق