آخر خبر akherkhabar.ma _ مديرية التعليم سيدي سليمان ..فريق صغيرات السلة إعدادية ابن ياسين يتوج بالبطولة الوطنية للألعاب الجماعية


أضيف في 5 أبريل 2018 الساعة 12:30

مديرية التعليم سيدي سليمان ..فريق صغيرات السلة إعدادية ابن ياسين يتوج بالبطولة الوطنية للألعاب الجماعية


بعد تغلبه في المباراة النهائية على ممثل سوس ماسة فتيات الثانوية الإعدادية مولاي سليمان من مديرية تيزنيت

المحجوب ادريوش///

حاز فريق صغيرات كرة السلة الثانوية الإعدادية ابن ياسين بسيدي يحيى الغرب/ مديرية سيدي سليمان على البطولة الوطنية  لهذه الفئة، بعد تغلبه في المباراة النهائية يوم أول أمس الثلاثاء 03 أبريل 2018 على ممثل سوس ماسة فتيات الثانوية الإعدادية مولاي سليمان من مديرية تيزنيت، وذلك خلال فعاليات البطولة الوطنية للألعاب الجماعية التي أقيمت بأكادير من 01 إلى 04 أبريل 2018.

وجاء هذا التتويج بعد الانتصار يوم الاثنين 02 مارس 2018 على صغيرات مديرية طانطان ممثلات أكاديمية جهة كلميم واد نون وذلك بحصة 23 نقطة مقابل 16. وخلال المباراة النهائية  أبان فريق صغيرات إعدادية ابن ياسين / مديرية سيدي سليمان عن قتالية وفنيات عالية وهو ما جعله يحسم المقابلة النهائية ضد صغيرات مديرية تيزنيت بحصة 37 نقطة مقابل 25. هذا التتويج يبين الأهمية التي توليها المديرية للرياضة المدرسية، وكذا الجهد والعمل الدؤوب والمتواصل الذي يقوم به أساتذة التربية البدنية والمؤطرين، على اعتبار أن الرياضة المدرسية مشتلا للرياضة الوطنية ومجالا لإبراز مجموعة من القدرات واكتشاف المواهب الصاعدة.

وجاء تتويج الفريق بالبطولة الوطنية بعد مشوار رائع خلال الإقصائيات سواء الاقليمية أو المحلية أو الجهوية، وكذا إقصائيات بين الجهات التي نازل فيها فرقا قوية واستطاع التغلب عليها. فقد تغلب في نصف نهاية ما بين الجهات على فريق إعدادية الحريري من مديرية الرباط في البطولة الجهوية التي أقيمت بالرباط يوم 09 مارس 2018 بحصة 33 نقطة مقابل 04، ونازل في المباراة النهائية ممثل جهة طنجة تطوان الحسيمة وانتصر عليه بحصة 37 نقطة مقابل 30.

للإشارة فالمديرية الإقليمية لسيدي سليمان ستبرمج حفل استقبال  على شرف لاعبات الفريق وأطره.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
المنتخب الفرنسي يفوز ببطولة كأس العالم 2018 بعد هزمه لكرواتيا برباعية
كروم: الكاك ليست ضيعة أو شركة أو مؤسسة خاصة عيب وعار ماحصل،وسنتوجه للقضاء في مواجهة عبد الودود الزعاف
ميزانية تسيير ''الكاك''ضعيفة..والباقي في الحساب البنكي لا يتجاوز11 مليون سنتيم
الكاك..في أسرع جمع عام..المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي..وترك الصلاحية للرئيس كروم في اختيارالثلث الخارج والداخل
رأسية صامويل أومتيتي تقود فرنسا الى نهائي كأس العالم 2018
رونار: ليست لدي أية 3 شروط للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل الاستمرار مدربا للمنتخب الوطني
مونديال روسيا.. أرقام تكشف عن أفضل فريق عربي
الإعلام الجزائري: رونار الخيار الأول لتدريب ''الخضر''
وصول عناصر المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لمدينة ''كالينينغراد ''لمواجهة اسبانيا
رونار :التحكيم لم يكن في الموعد في مباراة المغرب والبرتغال والدهشة لم تكن من رونالدو