آخر خبر akherkhabar.ma _ مديرية التعليم سيدي سليمان ..فريق صغيرات السلة إعدادية ابن ياسين يتوج بالبطولة الوطنية للألعاب الجماعية


أضيف في 5 أبريل 2018 الساعة 13:30

مديرية التعليم سيدي سليمان ..فريق صغيرات السلة إعدادية ابن ياسين يتوج بالبطولة الوطنية للألعاب الجماعية


بعد تغلبه في المباراة النهائية على ممثل سوس ماسة فتيات الثانوية الإعدادية مولاي سليمان من مديرية تيزنيت

المحجوب ادريوش///

حاز فريق صغيرات كرة السلة الثانوية الإعدادية ابن ياسين بسيدي يحيى الغرب/ مديرية سيدي سليمان على البطولة الوطنية  لهذه الفئة، بعد تغلبه في المباراة النهائية يوم أول أمس الثلاثاء 03 أبريل 2018 على ممثل سوس ماسة فتيات الثانوية الإعدادية مولاي سليمان من مديرية تيزنيت، وذلك خلال فعاليات البطولة الوطنية للألعاب الجماعية التي أقيمت بأكادير من 01 إلى 04 أبريل 2018.

وجاء هذا التتويج بعد الانتصار يوم الاثنين 02 مارس 2018 على صغيرات مديرية طانطان ممثلات أكاديمية جهة كلميم واد نون وذلك بحصة 23 نقطة مقابل 16. وخلال المباراة النهائية  أبان فريق صغيرات إعدادية ابن ياسين / مديرية سيدي سليمان عن قتالية وفنيات عالية وهو ما جعله يحسم المقابلة النهائية ضد صغيرات مديرية تيزنيت بحصة 37 نقطة مقابل 25. هذا التتويج يبين الأهمية التي توليها المديرية للرياضة المدرسية، وكذا الجهد والعمل الدؤوب والمتواصل الذي يقوم به أساتذة التربية البدنية والمؤطرين، على اعتبار أن الرياضة المدرسية مشتلا للرياضة الوطنية ومجالا لإبراز مجموعة من القدرات واكتشاف المواهب الصاعدة.

وجاء تتويج الفريق بالبطولة الوطنية بعد مشوار رائع خلال الإقصائيات سواء الاقليمية أو المحلية أو الجهوية، وكذا إقصائيات بين الجهات التي نازل فيها فرقا قوية واستطاع التغلب عليها. فقد تغلب في نصف نهاية ما بين الجهات على فريق إعدادية الحريري من مديرية الرباط في البطولة الجهوية التي أقيمت بالرباط يوم 09 مارس 2018 بحصة 33 نقطة مقابل 04، ونازل في المباراة النهائية ممثل جهة طنجة تطوان الحسيمة وانتصر عليه بحصة 37 نقطة مقابل 30.

للإشارة فالمديرية الإقليمية لسيدي سليمان ستبرمج حفل استقبال  على شرف لاعبات الفريق وأطره.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
مورينيو خارج أوراق الشياطين الحمر
أبو زعيتر يضطر لإلغاء معركته بسبب الإصابة
المنتخب المدرسي يتألق في البطولة الإفريقية
مصر تترشح رسميا لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2019
مغربي آخر يتمركز على رأس ترتيب أفضل لاعبي الدوري الهولندي
القنيطرة:كروم رئيس ''الكاك''يقرر الاستقالة لهذه الأسباب
رسميا.. الجيش الملكي ينهي مهمة المدرب محمد فاخر
نجوم كرة القدم يهنئون الرجاء الرياضي لفوزه بكأس الاتحاد الإفريقي
الملك محمد السادس يهنئ الرجاء بعد فوزه بكأس الكونفدرالية الافريقية
طقس مدينة كينشاسا يوم نهائي كأس 'الكاف'