آخر خبر akherkhabar.ma _ اليوم الأربعاء..رابطة حقوقية في وقفة احتجاجية أمام الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالقنيطرة..وتطالب المجلس الأعلى للحسابات بإجراء خبرة مدققة حول حسابات ''RAK'' وترتيب الجزاءات عن نهب المال العام والفساد وسوء التسيير


أضيف في 19 يونيو 2019 الساعة 01:17

اليوم الأربعاء..رابطة حقوقية في وقفة احتجاجية أمام الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالقنيطرة..وتطالب المجلس الأعلى للحسابات بإجراء خبرة مدققة حول حسابات ''RAK'' وترتيب الجزاءات عن نهب المال العام والفساد وسوء التسيير


القنيطرة:آخر خبر////

دعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان إلى وقفة احتجاجية أمام الإدارة العامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالقنيطرة "لاراك"اليوم الأربعاء 19 يونيو 2019 على الساعة العاشرة والنصف صباحا وذلك تزامنا مع اجتماع مجلسها الإداري وذلك للتعبير عن  الاحتجاج  على طريقة تدبير الوكالة لقطاع الماء والكهرباء بالمدينة، الشئ الذي أدى إلى مجموعة من المشاكل التي تتخبط فيها الساكنة بإقليم القنيطرة من قبيل الانقطاعات المتكررة والمتعمدة من مسؤولي الوكالة للكهرباء عن دوار أولاد مليك بجماعة الحدادة ومعاقبتهم بشكل جماعي عن سرقة بعض منعدمي الضمير للكهرباء حيث يتم تزويدهم بالكهرباء من (الحادية عشر ليلا إلى حوالي منتصف الليل) الأمر الذي أدى إلى الضغط على المحولات وإصابتها بأعطاب أدت إلى قطع الكهرباء بصفة تامة عن جزء من المنطقة،في تكريس لسياسة العقاب الجماعي.

 

 


على ضوء ذلك أدانت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالقنيطرة التي يرأس مكتبها التنفيذي الحقوقي ادريس السدراوي  

قطع الكهرباء على منطقة أولاد مليك وتحمل الوكالة المسؤولية القانونية والأخلاقية حول هذا التمييز الممارس ضد ساكنة العالم القروي الذين تعتبرهم الوكالة" زبناء"من الدرجة الثانية.

وسجل المصدر الحقوقي نفسه،  قلة مراكز الأداء وبعدها عن الساكنة وبالأخص بالمناطق القروية ومع التوسع العمراني للمدينة.

وأكدت الرابطة   استمرار إشكالية "الحفر" و"الندوب" المنتشرة في الشوارع وأزقة الأحياء والناتجة عن أشغال الوكالة وخاصة في شوارع انتهت تكسيتها بالإسفلت بشكل حديث باعتمادات مالية كبيرة تضيع سدى بسبب استهتار الوكالة بمثل هذه الممارسات الارتجالية في غياب لتنسيق مع مصالح الجماعة.

وأعلن المصدر الحقوقي نفسه،رفضه لمنطق خضوع الوكالة المستقلة لإملاءات وحسابات سياسوية ضيقة وقطعها الماء عن منطقة الحنشة أولاد موسى.

وطالبت الرابطة في بلاغ لها توصل "آخر خبر"بنسخة منه، المجلس الأعلى للحسابات بإجراء خبرة مدققة حول حسابات الوكالة وترتيب الجزاءات عن نهب المال العام والفساد وسوء التسيير.

وناشدت الرابطة  جمعيات المجتمع المدني والهيئات النقابية والحقوقية والسياسية وكل شرفاء المدينة إلى التكتل ضد سياسة الوكالة والعمل على ضمان حقوق الساكنة في الماء والكهرباء والتطهير بجودة واستدامة وبثمن مناسب.

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
تقرير وطني يرصد مجال السكان والتنمية
إضافة ستين دقيقة إلى الساعة القانونية عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 9 يونيو 2019
تفاصيل حجزحوالي 4 أطنان من مخدر الشيرا جنوب طنجة
350 حافلة من طرف مجموعة شركات'' ألزا و سيتي بيس alsa et citybus''تصل للرباط سلا تمارة في يوليوز القادم
القنيطرة:مشروع القطار فائق السرعة ..حل إشكال 11 قطعة أرضية نقلت من الملك الخاص للدولة إلى الملك العمومي بجماعة سيدي محمد بن منصور و7 قطع أرضية بجماعة مولاي بوسلهام
توقعات :تسجيل محصول متوسط للحبوب وجيد بالنسبة للزراعات السكرية والأشجار المثمرة
بدر إكن ، يقدم أهم أبحاث وابتكارات معهد البحوث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة IRESEN - فيديو -
الرباح يبرز أهمية البحث العلمي في مجال الطاقات المتجددة ببنجرير - فيديو -
الرباح : المغرب حقق تطورا كبيرا في مجال الطاقات المتجددة ببنجرير..وأصبح قبلة مهمة للبحث العلمي الدولي
لجنة الاستثمارات تصادق على 28 مشروعا سيوفر أزيد من 4000 منصب شغل