آخر خبر akherkhabar.ma _ مديرية الضرائب توضح بشأن النظام الضريبي المتعلق بالفوترة


أضيف في 8 يناير 2019 الساعة 21:44

مديرية الضرائب توضح بشأن النظام الضريبي المتعلق بالفوترة


القنيطرة // آخر خبر :

كشفت المديرية العامة للضرائب، عدم صحة التأويلات والتفسيرات المتداولة حول النظام الضريبي المتعلق بالفوترة، التي أثارت مخاوف لدى الأوساط المهنية.

وأكدت مديرية الضرائب، في بلاغ توضيحي لها، أن القراءات والتفسيرات حول المقتضيات الجديدة التي جاء بها قانون المالية لسنة 2018، تعكس فهما خاطئا لمضمون هذه المقتضيات.

وأوردت المديرية توضيحات في هذا الشأن، مبرزة أن الأحكام الجديدة الخاصة بالبرنامج المعلوماتي للفوترة لم تدخل بعد حيز التنفيذ و لن يتم تطبيقها إلا بعد صدور النص التنظيمي، بالإضافة إلى كون هذا البرنامج يهم فقط المهنيين الذين يخضعون لنظام المحاسبة، ولا يهم بتاتا التجار ومقدمي الخدمات الذين يخضعون للنظام الجزافي.

وفي السياق ذاته، أوضح المصدر ذاته أنه سيتم إعداد النص التنظيمي حسب أنشطة كل قطاع و نظرا لخصوصية كل نشاط تجاري، مع الأخذ بعين الاعتبار طبيعة كل نشاط على حدة والإكراهات المرتبطة به.

مضيفا " أن كيفيات تطبيق البرنامج المعلوماتي للفوترة سيتم في شأنها​، الاعتماد على مقاربة تشاركية ومنهجية يطبعها التنسيق والتشاور مع​ الجمعيات المهنية و التدرج حسب طبيعة كل نشاط تجاري" .

وخلصت مديرية الضرائب، إلى أنه سيتم عقد لقاءات مع الجمعيات المهنية ومختلف التمثيليات المهنية لتنوريهم حول هذا الموضوع و تقديم كافة التوضيحات قصد رفع اللبس الحاصل في فهم مضمون المقتضيات المتعلقة بالبرنامج المعلوماتي للفوترة.

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
البنك الأوروبي يقرض المغرب 80 مليون أورو للتخفيف من ضغط حركة السير بالبيضاء
سيدي سليمان خارج 600 مشروع وبرنامج لجهة الرباط سلا القنيطرة
هذه مستجدات ملف النقل الحضري بواسطة الحافلات الرباط سلا تمارة
نيسان تجتمع لتعيين خلف لـ '' كارلوس غصن ''
جهة الغرب الشراردة بني حسن سابقا في معطيات وأرقام
الوكالة الحضرية القنيطرة-سيدي قاسم-سيدي سليمان تطلق أهم التدابير في مجال التعمير من أجل تنمية العالم القروي وكسب رهانات تنمية مندمجة
درك سيدي محمد لحمر ينجح في توقيف مجرم قاد أعمال تخريبية بعد أن وضع أعمدة خشبية وسط السكة والعبث بمثبثات تستخدم لتوطيد قضبان السكة الحديدية لقطار ''التيجيفي'' الرابط مابين القنيطرة وطنجة
إلغاء التحقيق مع كارلوس غصن
شركة ''الهواوي'' تأخذ صورة مصور فوتوغرافي وتنسبها إلى عدستها
وقفة احتجاجية أمام مبنى المديرية الجهوية للاستثمار الفلاحي بالقنيطرة وذلك يوم الخميس 10 يناير2019 من الساعة 12.30 زوالا الى الساعة1.30 زوالا