آخر خبر akherkhabar.ma _ مديرية الضرائب توضح بشأن النظام الضريبي المتعلق بالفوترة


أضيف في 8 يناير 2019 الساعة 21:44

مديرية الضرائب توضح بشأن النظام الضريبي المتعلق بالفوترة


القنيطرة // آخر خبر :

كشفت المديرية العامة للضرائب، عدم صحة التأويلات والتفسيرات المتداولة حول النظام الضريبي المتعلق بالفوترة، التي أثارت مخاوف لدى الأوساط المهنية.

وأكدت مديرية الضرائب، في بلاغ توضيحي لها، أن القراءات والتفسيرات حول المقتضيات الجديدة التي جاء بها قانون المالية لسنة 2018، تعكس فهما خاطئا لمضمون هذه المقتضيات.

وأوردت المديرية توضيحات في هذا الشأن، مبرزة أن الأحكام الجديدة الخاصة بالبرنامج المعلوماتي للفوترة لم تدخل بعد حيز التنفيذ و لن يتم تطبيقها إلا بعد صدور النص التنظيمي، بالإضافة إلى كون هذا البرنامج يهم فقط المهنيين الذين يخضعون لنظام المحاسبة، ولا يهم بتاتا التجار ومقدمي الخدمات الذين يخضعون للنظام الجزافي.

وفي السياق ذاته، أوضح المصدر ذاته أنه سيتم إعداد النص التنظيمي حسب أنشطة كل قطاع و نظرا لخصوصية كل نشاط تجاري، مع الأخذ بعين الاعتبار طبيعة كل نشاط على حدة والإكراهات المرتبطة به.

مضيفا " أن كيفيات تطبيق البرنامج المعلوماتي للفوترة سيتم في شأنها​، الاعتماد على مقاربة تشاركية ومنهجية يطبعها التنسيق والتشاور مع​ الجمعيات المهنية و التدرج حسب طبيعة كل نشاط تجاري" .

وخلصت مديرية الضرائب، إلى أنه سيتم عقد لقاءات مع الجمعيات المهنية ومختلف التمثيليات المهنية لتنوريهم حول هذا الموضوع و تقديم كافة التوضيحات قصد رفع اللبس الحاصل في فهم مضمون المقتضيات المتعلقة بالبرنامج المعلوماتي للفوترة.

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
اليوم الأربعاء..رابطة حقوقية في وقفة احتجاجية أمام الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالقنيطرة..وتطالب المجلس الأعلى للحسابات بإجراء خبرة مدققة حول حسابات ''RAK'' وترتيب الجزاءات عن نهب المال العام والفساد وسوء التسيير
إضافة ستين دقيقة إلى الساعة القانونية عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 9 يونيو 2019
تفاصيل حجزحوالي 4 أطنان من مخدر الشيرا جنوب طنجة
350 حافلة من طرف مجموعة شركات'' ألزا و سيتي بيس alsa et citybus''تصل للرباط سلا تمارة في يوليوز القادم
القنيطرة:مشروع القطار فائق السرعة ..حل إشكال 11 قطعة أرضية نقلت من الملك الخاص للدولة إلى الملك العمومي بجماعة سيدي محمد بن منصور و7 قطع أرضية بجماعة مولاي بوسلهام
توقعات :تسجيل محصول متوسط للحبوب وجيد بالنسبة للزراعات السكرية والأشجار المثمرة
بدر إكن ، يقدم أهم أبحاث وابتكارات معهد البحوث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة IRESEN - فيديو -
الرباح يبرز أهمية البحث العلمي في مجال الطاقات المتجددة ببنجرير - فيديو -
الرباح : المغرب حقق تطورا كبيرا في مجال الطاقات المتجددة ببنجرير..وأصبح قبلة مهمة للبحث العلمي الدولي
لجنة الاستثمارات تصادق على 28 مشروعا سيوفر أزيد من 4000 منصب شغل