آخر خبر akherkhabar.ma _ هل انتم من الذين يسبب لهم فصل الربيع معاناة مع الحساسية؟


أضيف في 31 مارس 2019 الساعة 10:30

هل انتم من الذين يسبب لهم فصل الربيع معاناة مع الحساسية؟


آخــر خبــر ///

يعتبر فصل الربيع من أكثر الفصول التي تثير مرض الحساسية التنفسية لدى الأشخاص الذين يملكون استعداداً للإصابة بها، ويعود السبب في ذلك إلى كثرة انتشار غبار الطلع في هذا الفصل بالذات.

و هناك أسباب أخرى تسبب الحساسية التنفسية، كالقش والوبر والريش والغبار وعث الفراش والمعطرات والفطريات والتدخين، ولا ننسى الملوثات التي يحملها الهواء إلى الصدور، تسببها عوادم السيارات والمصانع.

وينتج جهاز المناعة بروتينا يدعى الضدّ أو الجسم المضاد هذه الأضداد التي تحمي الجسم من الأجسام الغريبة غير المرغوب فيها، التي قد تغزو الجسم وتسبب الأمراض أو العدوى.       

تنتج معاناة الشخص من الحساسية لمادة معينة، تجعل جهازه المناعي ينتج أضدادا تحدد المُسْتَأرِج (المادة المؤرِّجة، التي تسبب الحساسية - Allergen) وتتعامل معه كعنصر ضارّ، على الرغم من إنه ليس كذلك، مما يؤدي إلى إفراز الهيستامين  (Histamine) ومواد أخرى تسبب ظهور أعراض الحساسية.

وتختلف أعراض الحساسية باختلاف الحساسية نفسها، من شخص إلى آخر، فقد تظهر أعراض الحساسية في المسالك الهوائية التنفسية، في الجيوب والممرات الأنفية، في الجلد وفي الجهاز الهضمي.

ولعلاج هذه الحساسية هناك طريقتين، الأولى باستعمال دواء يصفه لك الطبيب كقطرات للتخفيف من الحساسية، وحبوب ومراهم مضادة للهستامين، للتخلص من الطفح الجلدي، وقطرات للأنف للتخلص من الحساسية، يمكن تناولها قبل بداية فصل الربيع للوقاية.

والطريقة الثانية عبر الابتعاد عن أسباب الحساسية، كالغبار والأتربة خلال فصل الربيع، والإقبال على تناول الأعشاب والأطعمة المفيدة.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
أساليب فعالة لحماية البشرة
إليك الألوان الأكثر موضة لتتألقي في فصل الربيع
تعرف على زهرة البابونج وفوائدها
إليك سيدتي روتين العناية بالبشرة في فصل الربيع
شاهد لوك مثير للممثلة الهندية '' بريانكا شوبرا ''
اللون الأبيض مُعَرَّض للاتساخ لن ألبسه
المشمش و كيفية صنع ماسك غني بالفيتامينات
لونك المفضل لكن لا تستطيعين لباسه
فاتي جمالي '' من السهل اختيار الملابس لكن من الصعب شراءها ''
ألوان تجعلك سيدة الفصل